أسئلة وأجوبة حول تطبيقات الهكرز 2020 Review & FAQS

أسئلة وأجوبة حول تطبيقات الهكرزReview FAQS
أسئلة وأجوبة حول تطبيقات الهكرز2020 Review FAQS

تحميل برنامج اختراق الهواتف ' برنامج اختراق الهواتف عن طريق البلوتوث ' تهكير الجوال عن طريق البلوتوث اختراق الفيس بوك * اختراق الواتس اب لاين و ميراندا و ايمو و اوفو وميرس و نيم باز و ياهو ماسنجر و ايسكيو و هوتميل وكاكو توك والبرلنقو و تويتر و الكيك و التليقرام و سكاي بي والفايبر والانسقرام وواى شات إختراق الويب كام كاميرا الدردشه الشات"الماسنجر الرسائل وسحب المحادثات والصور التجسس"اختراق"تهكير"أسئلة وأجوبة  هكر"الجاسوس"كود"كلمة القرصنة"السر"الباسورد" شرح" أسئلة وأجوبة  كيفية" طريقة" أسئلة وأجوبة افضل, أقوى, أسئلة وأجوبة  موقع أسئلة وأجوبة  برامج تهكير" Hacker Wechat , Hacker instagram ' Hacker Kakao Talk ' Hacker Tango ' Hacker viber ' Hacker skype ' Hacker palringo ' Hacker telegram ' Hacker ' Hacker Samsung Galaxy, Sony Xperia, HTC Desire, Motorola, Blackberry, Micromax, Karbonn, Lenovo, Xolo, Jolla and many other android mobile. Mobile. For mobile phones. Mobile, android. Samsung, Galaxy 'apk, MYEGY, ipad' ipod, iPhone, BlackBerry, jed, Nokia, Symbian, Windows Phone, pc 'computer, Lap Top, exe لجميع الاجهزه , للبلاك بيري , للكمبيوتر , للاب توب , للويندوز فون , للسمبيان , للنوكيا و لوميا , للاندرويد , للجالاكسي , نوت , للسامسونج , للايفون , للايبود , للايباد, للجوال . جوال . للموبايل . موبايل

أسئلة وأجوبة عن الهاكرز
في كل يوم أفتح به ايميلي أشاهد العديد من الأسئلة المتكرّرة التي تصلني بشكل مستمر عن طريق المدونة، البعض يسألني كيف يصبح هاكر ومن أين يجب أن يبدأ وآخر يستفسر عن ضرورة تعلّم البرمجة ولغة البرمجة التي يجب أن يتعلّمها وفائدة استخدام نظام لينكس بالاضافة للعديد من الأسئلة الأخرى. غالبا كنت أرسل هاؤلاء الأشخاص للمقال الذي كتبه Eric S. Raymond بعنوان How to become a hacker يوجد له ترجمة عربية أيضا لكنها قديمة بعض الشيء. من خلال تصفحي للانترنت واستماعي لآراء البعض لاحظت أن الكثيرين من الأشخاص لا يعلمون الوصف الصحيح للقب هاكر ولا يعلمون من هو الهاكر أساساً.

بصراحة لم أكن أريد أن أكتب عن هذا الموضوع فالمقال الذي كتبه رايموند أكثر من كافي لكن بسبب كثرة هذه النوعية من الأسئلة وتكرار الردود التي أرسلها دائما قررت أن أكتب هذا الموضوع بعد صياغته بطريقة أخرى ومن وجهة نظر شخصيّة. الموضوع طويل بعض الشيء ونظري بحت، عكس الطابع الذي أفضّله والذي اعتدت على كتابته في المدونة لذلك أنصح أن قرائته بتأني عندما تمتلك الوقت الكافي.

في البداية من هو الهاكر؟
– في وسائل الاعلام وعند أغلبية مستخدمي الانترنت الهاكر هو الشخص الذي يخترق الأجهزة والمواقع، من يسرق المعلومات ويبرمج الفايروسات وغالبا يتم تصويره على أنه الشخص الشرير الذي يستمتع بايذاء الآخرين.
– في الجهة المقابلة يأتي رايموند وغيره من الهاكرز ليقولوا أن من يقوم بهذه الأفعال ليسوا هاكرز بل هم مخربين (Crackers) لأن الهاكرز الحقيقيين هم المبرمجين الذين أوصلوا نظام لينكس لما هو عليه الآن والخبراء الذين يستمتعون بحل المشاكل (تمكّنهم خبرتهم من الاختراق واكتشاف الثغرات لكنهم لا يستخدموها في التخريب).

لمن لا يعلم.. الهاكرز مقسومين لثلاث أقسام:
1. White Hat Hackers: أصحاب القبعات البيضاء ويعرفوا أيضا بالـ Ethical Hackers أو الهاكر الأخلاقي. هذا الشخص يملك خبرات ومهارات الهاكرز وهو قادر على اختراق الأنظمة والشبكات بنفس الأسلوب والأدوات التي يستخدمها المخترقين لكنّه يستغل خبرته في الأمور الجيدة كأن يبلّغ الشركات عن وجود ثغرة في احدى منتجاتها أو يعمل Penetration Tester أو مسؤول الحماية في احدى الشركات.

2. Black Hat Hackers: أصحاب القبعات السوداء وحسب وجهة نظر رايموند يجب اطلاق لقب Crackers عليهم وليس Hackers فهاؤلاء الأشخاص يستغلون معرفتهم وخبراتهم في الأمور التخريبية ويخترقون المواقع والسيرفرات بغرض المتعة واثبات الوجود أو لغايات أخرى غالبا تكون غير شرعية كالابتزاز وسرقة المعلومات أو اختراق مواقع الشركات بغرض تدمير سمعتها…

3. Gray Hat Hackers: أصحاب القبعات الرماديّة، يمكننا القول أنهم هاكرز أخلاقيين أيضاً وهم يشبهون الصنف الأول (أصحاب القبعات البيضاء) كثيراً لكن بنفس الوقت قد يقوموا ببعض الاختراقات بغرض التحدي مثلاً أو لاثبات وجود ثغرة أو في حال مخالفة إحدى مبادئه أو لايصال رسالة معيّنة…

الآن ماذا نستنتج؟ الأصناف الثلاثة السابقة هم “هاكرز” يملكون الخبرة والمعرفة التي تمكّنهم من الاختراق لكن المبادئ التي يسيرون عليها والغايات مختلفة.

أما الأشخاص الذين يدّعون أنهم هاكرز فيطلق عليهم لقب أطفال الهاكرز، Script Kiddies أو Lamers وغالباً نجد هذا النوع منتشر بالمنتديات، يقوم بالأعمال التخريبية بشكل “همجي”، يسير على مبدأ من يخترق أكثر هو الأقوى، غالباً نجدهم يبحثون عن الشهرة عن طريق اختراق الأجهزة والمواقع الضعيفة بشكل عشوائي. السؤال الذي يطرح نفسه هو طالما أن هاؤلاء الأشخاص تمكنوا من الاختراق لماذا ليسوا هاكرز؟ ببساطة لأنهم لا يملكون أي معرفة علمية. فهم يجيدون استخدام بعض البرامج والأدوات واستغلال الثغرات الجاهزة التي برمجها واكتشفها الهاكرز “الحقيقيين” لكنهم ليسوا قادرين على برمجة أدواتهم واكتشاف ثغراتهم الخاصة وليسوا قادرين على تطوير طرق وأساليب جديدة أي أنهم عبارة عن “مستخدمين” فقط.
دائماً أقول وأكرر لقب هاكر ليس بسيط ليتم اطلاقه على أي شخص، فلتصبح مبرمج يكفي أن تتعلم لغة برمجة واحدة وتبدأ البرمجة بها، لتصبح مصمم يكفي أن تجيد استخدام برنامج أو اثنين في التصميم، لتصبح مدير سيرفرات يكفي أن تعلم كيف تتعامل مع سيرفر ويندوز أو لينكس مثلاً، أما لتصبح هاكر عليك أن تجيد جميع الأمور السابقة بنفس الوقت. قبل أن تصبح هاكر عليك أن تكون مستخدم محترف قادر على ايجاد طريقك وحل المشاكل التي تصادفك فكيف ستتمكن من اختراق نظام ان لم تكن مستخدم محترف له تعلم كيف يعمل هذا النظام وما هي أسراره ونقاط ضعفه؟ كيف ستتمكن من اكتشاف ثغرة وبرمجة استغلال لها اذا لم تكن تعلم كيف تبرمج؟ لتكون هاكر عليك أن تكون أذكى من المبرمج الذي وقع بالخطأ الذي أدى للثغرة وأكثر معرفة من مدير السيرفر الذي اخترقت نظامه، الأغلبيّة يظنوا أن معرفة استخدام بعض الأدوات واستغلال الثغرات الجاهزة تجعل من الشخص هاكر. لكن هذا الأمر ليس صحيح فالهاكر هو من بنى خبرته على علم ومعرفة حقيقية.



هل تتم محاسبة فيسبوك على هذا الخرق؟ هل قام أحد ما بفتح تحقيق في الغرض
بحث سلطات حماية البيانات الشخصية في الاتحاد الأوروبي في هذا الأمر. حيث يخضع فيسبوك للائحة العامة لحماية البيانات (GDPR). و تلزم اللائحة العامة لحماية البيانات شركات مثل فيسبوك الامتثال لسلسلة من الالتزامات لحماية معطيات الأشخاص، مثل ضمان مستوى عالٍ من أمان البيانات و ومخالفات إبلاغ البيانات إلى سلطة حماية البيانات (DPA) في غضون 72 ساعة بعد اكتشافها.

قام فيسبوك بإشعار لجنة حماية البيانات الأيرلندية (DPC) في غضون هذا الإطار وفتح مكتب التحقيق الرقمي (DPC) تحقيقاً رسمياً. إذا تم اكتشاف عدم امتثال فيسبوك لالتزاماته القانونية بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات، فإن الشركة تواجه غرامة تصل إلى 4٪ من العائدات العالمية السنوية. بالنسبة إلى فيسبوك، هذا ما يعادل 1.63 مليار دولار أمريكي. ويعتمد مقدار الغرامة التي يمكن فرضها على مدى تعاون الشركة مع شركة DPC، ومدى أهمية الفيسبوك في الوفاء بالتزاماتها، وما إذا كانت انتهاكات حماية البيانات السابقة تؤخذ بعين الاعتبار أم لا.

حتى الآن، يبدو أن فيسبوك قد اتخذ جميع الخطوات المناسبة في حالة حدوث خرق. ولكن كما أشرنا أعلاه، كان إشعاره للمستخدمين ضعيفًا، وقد تؤدي قائمة طويلة من فضائح الخصوصية والأمان على فيسبوك إلى تعقيد المشكلة.

خلاصة القول: بعد أكبر اختراق، حان الوقت لإعادة التفكير في أكبر قدر ممكن من الخصوصية كما قلنا من قبل، إذا لم تتمكن من حمايته، فلا تجمعه. الآن، ربما أكثر من أي وقت مضى، بدأ الناس يدركون أن حماية البيانات هي حق مكتسب من حقوق الإنسان. في الماضي، شركات مثل فيسبوك بدت تمضي قدمًا في العمل كالمعتاد بعد خروقات البيانات وفضائح الخصوصية. كما تختار بعض الشركات عدم الكشف عن خروقات البيانات على الإطلاق. هذا هو الحال مع الانتهاك الذي تم الكشف عنه مؤخرًا في جوجل—  حيث اختارت الشركة عدم نشرها للاختراق من أجل “تجنب التدقيق العام في كيفية تعاملها مع معلومات المستخدم”. ستستمر الهجمات والانتهاكات المماثلة.

سمحت فضيحة فيسبوك المعروفة بكامبردج أناليتيكا بتصنيف واستهداف الناخبين الأمريكيين. ونتيجةً لذلك، تم تغريم فيسبوك بأكبر مبلغ ممكن بموجب قانون المملكة المتحدة من قِبل سلطة حماية البيانات. تستمر التحقيقات متعددة في الإتحاد الأوروبي وفي الولايات المتحدة.

ولكن لم تكن تلك الفضيحة الأخيرة و الوحيدة  لفيسبوك. كان هناك “خرق” في فيسبوك غير الإعدادات الافتراضية لحوالي 14 مليون مستخدم، مما جعل منشوراتهم عامة للعالم كله دون علمهم. وفي الآونة الأخيرة، أجبر فيسبوك على الاعتراف بأنه عندما يقوم المستخدمون بتزويد أرقام هواتفهم لأغراض أمنية، فقد تم استخدامها في بعض الحالات للإعلانات المستهدفة. ومن الجدير بالذكر أن هذه الممارسة من المحتمل أن تكون غير قانونية بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات، نظرا لأنها تتناقض مع مفهوم الحد من الغرض (حيث يتم استخدام البيانات لسبب محدد ومعروف).

ملاحظة إضافية:حدث كل هذا في الأشهر الستة الماضية فقط
لإستعادة ثقة المستخدمين، يجب على فيسبوك أن يصبح منصة جديرة بها. ما نوصي به أعلاه في أعقاب خرق البيانات الأخير هو عبارة عن مجرد “ضمادة مؤقتة”. بعد انتهاء فضيحة كامبريدج أناليتيكا، طلبنا من فيسبوك أن يلتزم بمراجعة عالمية مستقلة لممارساتها المتعلقة بالأمان والبيانات. و نحن نؤكد ذلك الطلب ثانية اليوم. ما لم يقم فيسبوك بإجراء إعادة تقييم شاملة لسلوكه وتغيير سياسة “اجمع كل ” ممارسات البيانات التي تضر بحقوقنا، فإن الضرر سيكون أكبر من أن يتجاهله أي شخص.

تاريخ اخر تحديث : 2020/01/28.
برنامج اختراق هوتميل عن طريق السؤال السري" Hacker Hotmail Messenger



http://www.programvb.com/2016/12/2017-spy-wtspy.html
http://www.programvb.com/2016/12/wtspy-free-download-2017.html

ماهو الهكر وكيف يتم
انواع الهاكرز
افضل كمبيوتر للهكر
ماهو الهكر وما هي انواعه
شفرات هكر
مجال الهاكينغ
كتاب اختراق الشبكات اللاسلكية pdf
كتب تعليم الهكر للمبتدئين بالعربي pdf
قبعة بيضاء
الهاكر والكراكر
white hackers
نظام تهكير
القرصنة الالكترونية

مقال عن الهكر الاخلاقي
عرض بوربوينت عن الهكر
موضوع عن الهكر بالانجليزي
صفات الهكر
مهندسين هكر
فوائد الهكر
تخصص الهكر
لغة الهكر

التحميل مجانا

An

المتابعون

الصفحات

صفحتنا على فيسبوك