أخر الاخبار

5 أنواع من التطبيقات إحذفها إن كانت موجودة في هاتفك الأندرويد 2023

5 أنواع من التطبيقات إحذفها إن كانت موجودة في هاتفك الأندرويد 2022

مرحبا بكم: في موقعنا الجديد تنزيل البرامج المجانية

5 أنواع من التطبيقات إحذفها إن كانت موجودة في هاتفك الأندرويد
5 أنواع من التطبيقات إحذفها إن كانت موجودة في هاتفك الأندرويد

في الأيام الأولى وحتى في الأسابيع والأشهر الأولى لإقتنائك لهاتف يعمل بنظام تشغيل اندرويد ستشعر بسلاسة التمريرات وسرعة الإستجابة، وبعد مرور الوقت وتقادم الإستخدام ستلاحظ ان هاتفك بات يستهلك كثيرًا من موارده سواء موارد البطارية او موارد ذاكرة الوصول العشوائي "رام"، وليس هنا المشكلة فحسب بل المشكلة الأكبر بطأ الهاتف وبطأ إستجابته، كما لاشك أن هناك مجموعة من التطبيقات مُثبتة بقصد أو بغير قصد فقط تأخذ مساحة تخزين ونتائج معدومة، حسنًا، حان الوقت لتنظيف هاتفك وهنا خمس أنواع من التطبيقات إن وجدت من على هاتفك الأندرويد يجب إزالتها فورًا، وستستغرب من بعض التطبيقات لكن إطمأن هناك بديل إفتراضي أي بديل من الهاتف نفسه وليس هناك داعٍ لتحميل أي تطبيق من على متجر بلاي.

1 . التطبيقات التي تدعي حفظ ذاكرة الوصول العشوائي "رام":



في متجر بلاي هناك المئات بل الآلاف من هذه النوعية من التطبيقات، والفكرة الأساسية في الموضوع أن التطبيقات المثبتة التي تعمل في الخلفية تعمل على إلتهام الذاكرة العشوائية مع إستنزاف البطارية، والفكرة وراء هذه التطبيقات تحسين الذاكرة عبر إغلاق التطبيقات في الخلفيّة بشكل منهجي، ولكن هذا للأسف يؤدي على تفاقم المشكلة، حيث أن التطبيقات التي تعمل في الخلفية لابد من إعادة تشغيلها بعد إغلاقها، وهذا الإغلاق المستمر وإعادة التشغيل المستمر يمكن أن يجعل الهاتف غير مستقر، لذلك هذه التطبيقات التي تتدعي ذلك هي لا معنى لها.

البديل:

بالإنتقال إلى إعدادات أندرويد الإفتراضية، يمكن إدارة إستخدام ذاكرة الوصول العشوائي تلقائيًا ومعرفة متى يتم تشغيل التطبيق أو لا، وبالتالي لا حاجة أصلا لتثبيت تطبيقات والأهم يكون الهاتف مستقر دون تدخل أي طرف ثاني.

2 . تطبيقات تنظيف الهاتف على رأسها تطبيق كلين ماستر:





وهذا النوع من التطبيقات يُقدّم وعودات بتعزيز أداء الهاتف، والقضية او لُبّ الموضوع هو صحيح بمعنى ان عند حذف التطبيقات هناك بعض البيانات في ذاكرة التخزين المؤقت، كلين ماستر وغيره من التطبيقات المشابهة في كثير من الأحيان يتطلب الكثير من موارد البطارية، ناهيك عن الإعلانات المزعجة ومساحة التخزين التي حملها أو حملتها هذه التطبيقات، فالأولى إزالة هذا النوع من التطبيقات في أقرب وقت ممكن.


البديل:

كما قلنا ليس من الضروري تحميل تطبيقات مخصص لتنظيف الاندرويد، الأمور متاحة إفتراضيًا وذلك بالإنتقال إلى الإعدادات ومن ثم التخزين ومن ثم الإستفادة من البيانات المخزنة مؤقتًا في خيار المسح اضغط عليه ومن ثم موافق، بدلًا من ذلك تستطيع مسخ ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات بشكل فردي عن طريق الإنتقال إلى الإعدادات ومن ثم التطبيقات ومن ثم التنزيلات والنقر على التطبيق وستظهر نافذة ستلاحظ خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت إضغط وكل الأمور ستكون بالسليم.


3 . ما يسمى بتطبيقات مكافحة الفيروسات:





يمكن ان تكون هذه التطبيقات مفيدة في حالة أنك من المستخدمين الذين يتوجّهون لتحميل التطبيقات بملفات APK أي تحميلها من متاجر غير رسميّة، ثم إن هذه التطبيقات تقوم بفحص التطبيقات التي يتم تثبيتها حاليًا مع تقديم تحذيرات قبل فتحها، ولكن هل تعلم ان اندرويد نفسه يقوم بدور الحماية وحتى إن وجدت برمجيات خبيثة في تطبيق ما فإن متجر قوقل بلاي تلقائيًا يكشف عن هذه البرمجيات، وهناك في إعدادات الاندرويد الإفتراضية مدير جهاز الاندرويد الي يعمل على حماية الهاتف على مدار الوقت، ناهيك عن ادوات الحماية الأخرى والتي أقواها طبعًا التشفير.


4 . ما يُسمى بتطبيقات إدخار البطارية والحفاظ عليها:





تمامًا كتطبيقات تعزيز ذاكرة الوصول العشوائي، وغالبًا هذه التطبيقات تحمل إعلانات مزعجة، وكحد أقصى معظم هذه التطبيقات فقط تُقدّم نصائح وتحذيرات وجودها وعدم وجودها واحد، كما وفكرتها إغلاق التطبيقات وهذا تحدثنا عنه سابقًا فلابد من إعادة التشغيل مرة أخرى وتلقائيًا فيؤثر ذلك على إستقرار الهاتف ويكون إستهلاك البطارية موجود لا محال، كما وليس الأمر ببسيط بمجرد تثبيت تطبيق سيتخذ السيطرة على موارد البطارية منذ اللحظة الأولى، إلا في حالة كان هاتفك يحمل صلاحيات الروت فهناك تطبيقات إستثنائية ثبتت فعاليتها في الحفاظ على البطارية وليست زيادتها.
البديل:
الإنتقال إلى إعدادات الهاتف ومن ثم الإعدادات الخاصة بالبطارية ومن ثم العثور على التطبيق الذي يستهلك الكم الأكبر من البطارية وأخيرًا القيام بإقافه إجباريًا، وطبعًا هذه الطريقة فعّالة أيضًا لمعالجة بعض المشاكل التي قد تظهر في تطبيق ما.


5 . حذف بعض التطبيقات المثبتة إفتراضيًا، ولكن!

تأتي جميع هواتف اندرويد بمجموعة من التطبيقات المثبتة مسبقًا ويطلق عليها إسم التطبيقات الإفتراضية، بالطبع منها ما هو مفيد والأكثر غير مفيد كون ان المستخدم لا يستخدمه أو وجود تطبيقات طرف ثالث أفضل منه بكثير، المشكلة هنا ان هذه التطبيقات تأخذ حيّز من مساحة التخزين ويتم تشغيلها لتستنزف من موارد البطارية وذاكرة الوصول العشوائي رام، وأسهل طريقة للتخلص منها الضغط مُطوّل على التطبيق ومن ثم نقله إلى رمز معلومات التطبيق، وبعد ذلك سترى عدم إلغاء التثبيت والخيار الثاني deactivatable والذي يعني بكل بساطة ان التطبيق اختفى من قائمة التطبيقات ولن يتم تشغيله بعد الآن، ولكن ما زال يحتل مساحة تخزين، وللتخلص نهائيًا من هذه التطبيقات يجلب عليك تركيب صلاحيات الروت لهاتفك، مع قراءة موضوع الروت كامل مكمّل كون يأتي بمزايا وأضرار انت غنى عنها.
افضل تطبيقات الاندرويد التي تحتاج إلى صلاحيات الروت

كما وهناك بعض مصنعي الهواتف الذكيّة لا تسمح بإلغاء التطبيقات الإفتراضية كتطبيقات الشبكات الإجتماعية، هنا كما قلنا تركيب صلاحيات الروت للتخلص منها أو عدم إستخدامها كتطبيق بل إستخدمه من على المتصفّح، أخيرًا من الهواتف التي تسمح بإلغاء bloatware هواتف شركة هواوي وهوتر والهواتف التي تأتي بعدد قليل من تطبيقات الطرف الثالث أشهرها قوقل ولينوفو.


برنامج صانع البرامج عربي2022
افضل برنامج لتصميم التطبيقات
برنامج برمجة تطبيقات الاندرويد والايفون
برنامج لعمل برامج الاندرويد2021
برنامج دمج التطبيقات
تعلم برمجة الاندرويد وصناعة التطبيقات 2022
تحميل برنامج حماية المكالمات من التجسس
برنامج حماية من التجسس على الشبكة
برنامج حمايه الجوال2019
كيف تحمي جهازك الاندرويد من الاختراق
حماية بيانات الهاتف
تحميل برنامج مكافحة التجسس مجانا
برنامج تصميم برامج exe
افضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد
مصمم برامج كمبيوتر2022
كيف تسوي برنامج للكمبيوتر
صنع برنامج اندرويد بسيط
افضل البرامج لصنع الالعاب
تصميم برامج الكمبيوتر
افضل برنامج لتصميم التطبيقات2020


معلومات عن استقبال بث القناة :
كاتب المقال : معلومات عن استقبال بث القناة :
الترددات تبث القناة الرياضية على قمر نايل سات بتردد: 11011 HD. ⭐1/ترددات قنوات عربسات: 10810 SD. ⭐3/ تردد القناة هوت بيرد: 12523 HD.

م القمر التردد القطبية الترميزالتصحيح

1 عربسات 10810 أفقي H 27500 3/4

2 عرب سات 12523 عمودي V 27500 3/4

3 نايل سات 10795 عمودي V 27500 5/6

4 هوت بيرد 12654 أفقي H 27500 5/6

⭐ التردد تبث القناة على النايل سات بتردد 11603 ومعدل ترميز 27500 وَقطبيَّةٍ أفقيَّة.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-