تجربة عملية لتسريع نقل الملفات للفلاش ميموري في خطوة واحدة,usb

مشكلة بطئ نقل الملفات" برنامج تسريع النقل supercopier" برنامج تسريع نقل الملفات من الكمبيوتر الى الفلاشه" تسريع نقل الملفات ويندوز 7" الفلاشة بطيئة جدا فى النقل" كيفية نقل الملفات من الفلاش الى الكمبيوتر" تسريع usb" طريقة نسخ الملفات على الفلاش"
طريقة النسخ على الفلاش,نقل الملفات من الفلاش للكمبيوتر,الفلاشة بطيئة جدا فى النقل,تسريع نقل الملفات الى usb,تسريع نقل الملفات الى الفلاشة,تسريع نقل الملفات ويندوز 7,

تجربة عملية لتسريع نقل الملفات للفلاش ميموري في خطوة واحدة,usb


بسم الله الرحمن الرحيم .
تعتبر مفاتيح ال usb أو الفلاشات من أكثر الأجهزة إستخداما لدى مستخدمي الحواسيب . لذلك فقد تمّ الإهتمام بها كثيرا على موقع مشروح عبر العديد من الشروحات و الحلقات .



و دائما إستمرارا في طرح المواضيع التي لها علاقة بالفلاش ميموري . أقدّم لكم في أولى حلقات يوم الإثنين طريقة سهلة و بسيطة يمكن خلالها تحسين أداء الفلاشة و تسريع نقل الملفات منها و إليها .

فيما يلي بعض الحلقات ذات الصلة .

~ ما هي افضل usb فلاش من حيث سرعة الكتابة و القراءة
~ (حصريا) حرق الويندوز على فلاش usb دون فقدان ملفّاتها
~ إجعل حاسوبك ينسخ محتوى أي فلاشة usb ترتبط به بشكل آلي و سري
~ اضافة ميزة press any key to boot from usb عند الاقلاع من الفلاشة
~ كيف تضمن عدم نسيان اخراج الفلاش ميموري usb من الحاسوب قبل اطفائه
~ أسهل طريقة لتثبيت الويندوز على فلاشة usb أو قرص صلب خارجي
~ حل مشكلة عدم تعرف الجهاز على الفلاشة
~ تثبيت اي توزيعة لينكس على فلاش ميموري usb
~ كيف تحمي الفلاشة usb و cd dvd من الفيروسات و من باقي المستخدمين
~ حل مشكلة الجهاز لا يقلع من الفلاشة USB حتى بعد ضبط البيوس

يواجه الكثير من مستخدمي الكمبيوتر مشاكل تتعلق ببطئ نقل البيانات والملفات الي الفلاشات او نقل ملف معين من الفاشة الي الكمبيوتر, لذلك يلجأ الكثير الي استخدام برامج تسريع النسخ مثل برنامج سوبر كوبي وبرامج اخري يعلمها الجميع. لكن اليوم سنضع لكم اليوم طريقة رائعة لتسريع عملية النقل من والي الفلاشات ” الفلاش ميموري” وكروت الذاكرة.

الوضع الافتراضي لاي نظام ويندوز مثبت علي اجهزة الكمبيوتر يجعل من عملية النقل بطيئة بسبب الاختيار المسمي Quick Removal والغرض الاساسي منه انك تستطيع ازالة الفلاش ميموري من الكمبيوتر دون عمل Safe Remove من شريط المهام الموجود بالاسفل. لكن يوجد خيار أخر مسمي Better performance وهو يسرع من عملية النقل بدرجة كبيرة جدا, لكن يجب عليك ازالة الفلاشة بشكل يدوي من الاسفل.

الصورة التالية توضح عملية النقل بالوضع الافتراضي” لاحظ ان سرعة النقل 3.85 ميجا في الثانية فقط“.

سنقوم بالتغيير الي الوضع Better performance وذلك من خلال الدخول الي Device Manager عن طريق الضغط كليك يمين علي My Computer واختر كلمة خصائص Properties. قم باختيار Disk Drivers واختر USB واضغط كليك يمين عليها. سيتم فاتح نافذة جديدة قم باختيار تبويب Policies وقم باختيار Better performance ثم OK. بعد ذلك قم بعمل ريستارت” اعادة تشغيل للجهاز” لكي يتم تطبيق هذه الاعدادات التي قمنا بها.

الجميع يعاني من مشكلة بطئ نقل الملفات الي الفلاش ميموري ومن الفلاش ميموري الي الكمبيوتر وهذا الامر بالفعل سئ جداً وخاصاً مع الانواع الرديئة من الفلاش ميموري والتي تكون بتكلفة اقل ولكن الاداء يكون اقل. فهناك علي سبيل المثال الـ USB 3 والذي تكون سرعة نقل الملفات من خلاله عالية جداً وايضاً الانواع الشهيرة والمميزة والمعروفة لدي الجميع ولكن الاصلية منها تكون ذات سرعة نقل ملفات وكفاءة عالية. ولكن دعنا من كل هذا الان لان لدينا خطوة واحدة وبدون استخدام لاي برامج وبسهولة ويمكنك من خلالها زيادة سرعة النقل الي 4 اضعاف وهذا طبقاً للتجربة العملية في هذا الموضوع علي فلاش ميموري ذات كفاءة متوسطة. لذلك ان كنت تعاني من سرعة نقل الملفات فانصحك بمتابعة هذا الموضوع الان.

تجربة عملية لتسريع نقل الملفات للفلاش ميموري في خطوة واحدة,usb


بشكل افتراضي يقوم الكمبيوتر بتحديد خيار الـ Quick removal وهو يتيح امكانية ازالة الفلاش ميموري من الكمبيوتر مباشرة علي الرغم من أنه دائما الافضل هو ان تقوم بازالتها من ايقونة شريط المهام اولاً حتي لا تفقد بيانات من الفلاشة وايضاً للمحافظة عليها من التلف. ولكن لسوء الحظ بان هذا الخيار يقوم بجعل النقل من والي الفلاش ميموري ابطئ للغاية وليس هو الخيار الوحيد. ولاحظ معي الصورة التالية لفلاش ميموري وتلاحظ ان سرعة النقل هي 3 ميجا علي الثانية فقط.






والان دعونا نقوم بتغيير هذا الخيار الي Better performance حيث تقوم بالدخول الي مدير الاجهزة Device Manager من خلال كليك يمين علي My Computer واختيار Properties او يمكنك الدخول اليه ايضاً من لوحة التحكم Control Panel ، ثم بعد ذلك تقوم بالبحث عن الـ USB وهي الفلاش ميموري كما تلاحظ في الصورة التالية وكليك يمين عليها وتقوم باختيار خصائص Properties تماماً كما بالصورة التالية.



والان تقوم باختيار نافذة Policies ومن ثم تقوم باختيار Better performance ثم اوك لحفظ الاعدادات وستحتاج الان الي اعادة تشغيل الكمبيوتر حتي يتم تطبيق هذه الاعدادات علي الفلاش ميموري الخاصة بك.




وبعد ذلك سنقوم الان بمحاولة نقل نفس الملفات الي الفلاش ميموري ونلاحظ سرعة النقل في الصورة التالية وانها ارتفعت الي 12 ميجا علي الثانية بدلاً من 3 ميجا علي الثانية علي نفس الفلاش ميموري وعلي نفس الجهاز ولكن بعد تغيير هذه الاعدادات وربما ترتفع سرعة النقل لديك الي اكثر من هذا فحسب امكانيات جهاز الكمبيوتر وحسب نوع الفلاش ميموري وجودتها. 




ولكن الان ستحتاج الي استخدام الازالة الامانة عند ازالة الفلاش ميموري ، فلا تقم بازالتها من الكمبيوتر الا بعد أن تقوم بكليك يمين علي قرص الفلاش ميموري والضغط علي Eject ثم بعد ذلك تقوم بازالتها من الكمبيوتر بامان. اما ازالتها تلقائياً فيعرضها للتلف وايضاً يعرض البيانات التي تم نقلها الي عدم الحفظ. والان كما لاحظت الطريقة مميزة وبدون برامج وتستحق التجربة. ويمكنك مشاهدة الفيديو التالي يشرح الطريقة ايضاً بشكل اوضح.


يمكنك زيارة هذا الموضوع مرة أخرى عن طريق البحث عن


كيفية نقل الملفات من الفلاش الى الكمبيوتر"
مشكلة بطئ نقل الملفات"
تسريع نقل الملفات الى usb"
برنامج تسريع نقل الملفات من الكمبيوتر الى الفلاشه"
برنامج تسريع نقل الملفات الى usb"
تسريع نقل الملفات الى الفلاشة"
كيفية نقل برنامج من الكمبيوتر الى الفلاش"
الفلاشة بطيئة جدا فى النقل"
طريقة النسخ على الفلاش"
نقل الملفات من الفلاش للكمبيوتر"
كيف انسخ برنامج من الكمبيوتر الى الفلاش"
كيف احمل على الفلاش ميموري"
طريقة تحميل الاغاني على الفلاش ميموري"
برنامج تسريع النقل supercopier
تسريع نقل الملفات ويندوز 7 بدون برامج
برنامج تسريع نقل الملفات من الكمبيوتر الى الفلاشه
برنامج تسريع نقل الملفات الى usb
اسرع برنامج لنقل الملفات
مشكلة بطئ نقل الملفات
برنامج تسريع النسخ من الكمبيوتر الى الفلاش
برنامج نقل الملفات للاندرويد

ليست هناك تعليقات :