كوريا الشمالية تُبلغ الإعلام بالاستعداد لحدث كبير North Korea عاجل

كوريا الشمالية تُبلغ الإعلام بالاستعداد لحدث كبير North Korea tells media to prepare for a major event

#كوريا_الشمالية رئيس, كوريا الجنوبية, رئيس كوريا الشمالية ويكيبيديا, غرائب كوريا الشمالية, كوريا الشمالية سياحة, قوانين كوريا الشمالية, جيش كوريا الشمالية, اقتصاد كوريا الشمالية,

قال صحفيون أجانب موجودون بكوريا الشمالية، إنه تم إبلاغهم بأن يستعدوا "لحدث كبير ومهم"، الخميس، على الرغم من عدم وجود أي دلائل على ارتباط هذا الأمر المنتظر بالتوترات في المنطقة نتيجة البرنامج النووي للدولة المنعزلة. 

وبحسب النسخة الإنجليزية لوكالة رويترز، يوجد حاليا نحو 200 صحفي أجنبي في مدينة بيونج يانج، في الذكرى الـ105 لميلاد زعيم كوريا الشمالية، كم إل سونج، يوم 15 من الشهر الجاري، حيث يعد أكبر يوم وطني لكوريا الشمالية
وأكدوا أن السلطات في كوريا الشمالية لم تعطهم أي تفاصيل عن هذا "الحدث الكبير والمهم"، لكن أخبروهم بالوجود والتحضير للحدث الكبير.
وذكر موقع إكسبريس الإنجليزي أن هناك تحركات وأنشطة غير مسبوقة بمواقع المختبرات النووي في كوريا الشمالية وفق ما رصدته صور التقطت بالأقمار الصناعية والتي توحي كما لو كانت تستعد لحرب.

كوريا الشمالية تتوعد أمريكا بالرد على تحركها العسكري "المتهور"

نددت كوريا الشمالية، الثلاثاء، بإرسال الولايات المتحدة مجموعة بحرية ضاربة إلى مياه شبه الجزيرة الكورية، مؤكدة أنها لن تتوانى عن الرد على هذه الخطوة "المتهورة"، وأنها مستعدة لخوض "حرب" إذا ما أرادت واشنطن ذلك، في تصعيد جديد للوضع المتوتر في المنطقة.
وقال متحدث باسم الخارجية الكورية الشمالية، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية، إن إرسال واشنطن مجموعة بحرية ضاربة تتألف من حاملة الطائرات كارل فنسون ومدمّرتين وطراد قاذف للصواريخ إلى مياه شبه الجزيرة "يثبت أن التحركات الأمريكية المتهورة لغزو كوريا الشمالية وصلت إلى مرحلة خطيرة".
وأضاف أن "جمهورية كوريا الشمالية مستعدة للرد، أيا كان نوع الحرب الذي تريده الولايات المتحدة"، متابعا: "سنتخذ أقسى إجراءات الهجوم المضاد في وجه المستفزين من الدفاع عن أنفسنا بقوة السلاح".
ويتخوف عدد كبير من المراقبين من أن كوريا الشمالية تعد لتجربة نووية سادسة قد تجريها، السبت المقبل، بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى 105 لمولد مؤسس النظام، وهي مناسبة عادة ما يحتفل بها النظام الشيوعي باستعراض قوته العسكرية.
وحذر مسؤولون في الاستخبارات الأمريكية من أن بيونج يانج قد تكون قادرة على تحقيق هدفها بضرب أراضي الولايات المتحدة خلال أقل من عامين.

ليست هناك تعليقات :